ACS Saudi Chapter Hosts first-of-its-kind Medical Congress in Dubai
الفرع السعودي من الكلية الأمريكية للجراحين نظم مؤتمراً طبياً في دبي

نظم الفرع السعودي من الكلية الأمريكية للجراحين (ACS)  مؤتمر طبّي علمي في دبي – وهي رابطة علمية وتعليمية من الجراحين تأسست عام 1913 وتتخذ من مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي الأمريكية مقراً لها.

 

و كان المؤتمر- برعاية ’عيادات فنون الطب‘ في دبي- في فندق ’أمواج روتانا-شارع شاطئ جميرا‘، و هدف هذا المؤتمر إتاحة منصة تجمع الخبراء من مختلف التخصصات الجراحية لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات الطبية.

ويعتبر هذا الحدث الأول من نوعه في الخليج من تنظيم الكلية الأمريكية للجراحين التي تعتبر الكلية الجراحية الأهم في العالم بتاريخها العريق الممتد لأكثر من 100 عام، وشبكة عضويتها التي تغطي شتى أنحاء المعمورة.

وتعليقاً على المؤتمر, ألقى د.ديفيد ريتشاردسون، رئيس الكلية الأمريكية للجراحين، الكلمة الافتتاحية

وقال د.جمال جمعة، محافظ الكلية الأمريكية للجراحين في السعودية، والجراح التجميلي الشهير: "يعتبر انعقاد المؤتمر في دبي حدثاً هاماً بكل المعايير؛ حيث جمع تحت مظلته كوكبة من أبرز الجراحين حول العالم، وشمل مجموعة من المنتديات التي تركز على مواضيع متنوّعة تشمل السرطان، وطب الغدد، وطب الأطفال، والأمراض الوعائية الدورانية، وجراحة التجميل، وغيرها".

كما تضمن المؤتمر ورشة خاصةً استمرت ليوم واحد و سلطت الضوء على التعليم، ومراقبة الجودة، وسلامة المرضى بما يتوافق مع معايير الكلية الأمريكية للجراحين، وذلك بالإضافة إلى التعلّم من أفضل الممارسات العالمية في المجال الطبّي.

JOSOUR MAGAZINE

October 19, 2016